تحسين محركات البحث  SEO Search Engine Optimization

التكلفة مقابل النقرة CPC Cost Per Click

التكلفة المستهدفة للإجراء CPA Cost Per Action

الدفع لكل ألف ظهور  CPM Cost Per Mile-Thousand

الدفع مقابل المشاهدة CPV Cost Per View

الدفع لكل تحميل  CPI Cost Per Install

الدفع لكل تفاعل  CPE Cost Per Engagement  تستخدم لاستقراء وجهة نظر العملاء

التفاعل قد يكون ( نقرات – تعليق – مشاركة – إعادة تغريد – اعجاب )

الدفع لكل عميل محتمل CPL Cost Per Lead

هنا يتم الحساب في حالة قام العميل بالوصول إلى صفحة الشكر في موقعك وكانت صفحة الشكر مربوطة بالكود الخاص بالإحالات

العائد على الاستثمار  ROI Return Of Investment

التكلفة المستهدفة للعميل CPU Cost Per User  تكلفة العميل الحقيقي الذي قام بالشراء

معدل التفاعل ClickThrogh Rate  CTR

هي طريقة لقياس كفاءة الإعلان الالكتروني، وهي نسبة  الأشخاص الذين نقروا على الإعلان من إجمالي الأشخاص الذين شاهدوه، على سبيل المثال إذا

شاهد الإعلان 1000 شخص وتم النقر على الإعلان 10 مرات فإن CTR=10/1000=1% أي معدل CTR هو 1% وكلما ارتفعت قيمة CTR كان

دليلاً على فعالية الحملة الإعلانية.

 

قياس فعالية الحملة الإعلانية:

بعد قياس كفاءة وسائل الإعلان يجب قياس فعالية الحملة الإعلانية أي قياس مدى تحقيقها لأهدافها، لكل هدف إعلاني طريقة في قياسه تختلف عن طريقة

قياس هدف إعلاني آخر، مثلاً هدف زيادة المبيعات يمكن قياسه من خلال مقارنة المبيعات قبل الحملة الإعلانية والمبيعات بعد الحملة الإعلانية، هدف

خلق الوعي بالعلامة التجارية يمكن قياسه من خلال أخذ عينة من السوق المستهدف وسؤال هذه العينة عن العلامة التجارية الخاصة بالشركة فيما إذا كانوا يعرفونها ويعرفون المنتجات التي تقدمها.