[vc_row][vc_column][vc_column_text]
تحسين محركات البحث SEO Search Engine Optimization
التكلفة مقابل النقرة CPC Cost Per Click
التكلفة المستهدفة للإجراء CPA Cost Per Action
الدفع لكل ألف ظهور CPM Cost Per Mile-Thousand
الدفع مقابل المشاهدة CPV Cost Per View
الدفع لكل تحميل CPI Cost Per Install
الدفع لكل تفاعل CPE Cost Per Engagement تستخدم لاستقراء وجهة نظر العملاء
التفاعل قد يكون ( نقرات – تعليق – مشاركة – إعادة تغريد – اعجاب )
الدفع لكل عميل محتمل CPL Cost Per Lead
هنا يتم الحساب في حالة قام العميل بالوصول إلى صفحة الشكر في موقعك وكانت صفحة الشكر مربوطة بالكود الخاص بالإحالات
العائد على الاستثمار ROI Return Of Investment
التكلفة المستهدفة للعميل CPU Cost Per User تكلفة العميل الحقيقي الذي قام بالشراء
معدل التفاعل ClickThrogh Rate CTR
هي طريقة لقياس كفاءة الإعلان الالكتروني، وهي نسبة الأشخاص الذين نقروا على الإعلان من إجمالي الأشخاص الذين شاهدوه، على سبيل المثال إذا
شاهد الإعلان 1000 شخص وتم النقر على الإعلان 10 مرات فإن CTR=10/1000=1% أي معدل CTR هو 1% وكلما ارتفعت قيمة CTR كان
دليلاً على فعالية الحملة الإعلانية.
قياس فعالية الحملة الإعلانية:
بعد قياس كفاءة وسائل الإعلان يجب قياس فعالية الحملة الإعلانية أي قياس مدى تحقيقها لأهدافها، لكل هدف إعلاني طريقة في قياسه تختلف عن طريقة
قياس هدف إعلاني آخر، مثلاً هدف زيادة المبيعات يمكن قياسه من خلال مقارنة المبيعات قبل الحملة الإعلانية والمبيعات بعد الحملة الإعلانية، هدف
خلق الوعي بالعلامة التجارية يمكن قياسه من خلال أخذ عينة من السوق المستهدف وسؤال هذه العينة عن العلامة التجارية الخاصة بالشركة فيما إذا كانوا يعرفونها ويعرفون المنتجات التي تقدمها.[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]